رئيس الجمهورية يستقبل لجنة متابعة ملف الاهوار والمدن التاريخية

2016/05/24

استقبل سيادة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد ظهر اليوم الثلاثاء 24-5-2016 لجنة متابعة ملف الأهوار والمدن التاريخية، ضم السادة رؤساء مجالس محافظات البصرة وميسان و ذي قار و المثنى وعددا من المسؤلين المعنيين بهذا المجال.
وجدد سيادته خلال اللقاء الاستعداد لبذل كل الجهود من أجل ادراج أهوار وآثار هذه المحافظات ضمن لائحة التراث العالمي، داعيا وزارة الصحة والبيئة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) الى التعاون العاجل والفعال في هذا الشأن.
وأشاد الرئيس معصوم بالمكانة المتميزة لأبناء تلك المحافظات في اغناء حضارة وثقافة العراق والمنطقة على مر الازمنة، كما بيَن سيادته أهمية هذا المشروع الوطني الكبير كونه يحمل ابعاداً خدمية وأثرية وسياحية وأستثمارية يعود بالفائدة للعراق ولابناء هذه المناطق بشكل خاص.
من جانبهم سلط أعضاء اللجنة الضوء على الاجراءات المتخذة من أجل اعداد هذا الملف الحيوي، مؤكدين أهمية دعم سيادته للمشروع خصوصا في جانبه السياسي من خلال دعم هذا الملف في اروقة المحافل الاقليمية والدولية، لاسيما منظمة اليونسكو والعمل على التصويت لصالح العراق.
وجدد الوفد الدعوة الى رئيس الجمهورية لزيارة الاهوار مؤكدا أهمية مساندته لمؤتمر تحشيدي تقيمه وزارة البيئة على ادراج الاهوار والاثار العراقية على لائحة التراث العالمي.

Presedent